مجلة تدريبية تهدف لتدريب طلاب الفرقة الثانية إذاعه وصحافة وتلفزيون بكلية التربية النوعية جامعه عين شمس على العمل الصحفى الألكترونى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحافة الإسبانية: فرنانديز لا يوجد قادة قادرون على تقديم بديل لمشروعها التقشفى.. آشتون: بناء إسرائيل مستوطنات يزيد صعوبة استئناف المفاوضات.. تيرسى: الوضع فى سوريا يزداد صعوبة ولابد من تحرك دولى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد كامل



عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الصحافة الإسبانية: فرنانديز لا يوجد قادة قادرون على تقديم بديل لمشروعها التقشفى.. آشتون: بناء إسرائيل مستوطنات يزيد صعوبة استئناف المفاوضات.. تيرسى: الوضع فى سوريا يزداد صعوبة ولابد من تحرك دولى   السبت نوفمبر 10, 2012 8:44 pm


الباييس
ردا على الاحتجاجات الحاشدة ضد حكومتها..
رئيسة الأرجنتين: لا يوجد قادة سياسيون قادرون على تقديم "مشروع بديل" لمشروعها التقشفى

اعتبرت رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز إنه لا يوجد قادة سياسيون قادرون على تقديم "مشروع بديل" لمشروعها التقشفى، قائلة رداً على الاحتجاجات الحاشدة ضد الحكومة إن "المشكلة الحقيقية هى عدم وجوج قيادة سياسية بديلة".

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فأوضحت فيرنانديز "لا يمكننا تحمل مسئولية عدم وجود بديل لمشروعنا، حيث إننا نؤمن بمشروعنا السياسى والآخرين يقومون بمشروع على أساس رغبات المجتمع"، مؤكدة أن مشروعها السياسى "شامل" حتى لمن ليسوا على اتفاق معها.

يذكر أن آلاف الأشخاص نزلوا الشوارع بمناطق مختلفة من العاصمة بوينوس آيرس احتجاجا على حكومة كريستينا فرنانديز، حيث تظاهر أشخاص من جميع الأعمار رافعين أعلام الأرجنتين ولافتات، كما أنهم كتبوا على علم أرجنتينى طوله 200 متر يحمله مئات الأشخاص "كفاية موت"، كما كتبوا على اللافتات "لا.. لإصلاح" الدستور.. الذى يمكن أن يسمح لفرنانديز بالتطلع إلى ولاية رئاسية ثالثة حتى عام 2015.

الموندو
آشتون: بناء إسرائيل مستوطنات جديدة يزيد من صعوبة الجهود الدبلوماسية لاستئناف المفاوضات

انتقدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون نية إسرائيل فى مشاريع بناء 1300 وحدة سكنية بعضها فى القدس.

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فقد أصدرت آشتون بيانا أعربت فيه عن أسفها لما نشره موقع الإذاعة الإسرائيلية بسعى إسرائيل لتوسيع المشاريع الاستيطانية، معتبرة إياها تهديدا لحل الدولتين وعقبة للجهود الدبلوماسية لاستئناف العملية التفاوضية الإسرائيلية الفلسطينية.

وأضافت فى البيان أن "الاتحاد الأوروبى يصر على المفاوضات بين الطرفين لأنها الحل الأمثل للنزاع الإسرائيلى الفلسطينى كما أنها ستؤدى إلى اتفاق حول حدود الدولتين، مضيفة "أى تحرك منفرد لا يمكن أن يحكم مسبقا على نتائج المفاوضات ولن يعترف به الاتحاد الأوروبى، محذرة من استمرار الاستيطان، حيث إنه يزيد من صعوبة الجهود الدبلوماسية فى إمكانية استئناف هذه المفاوضات.

وأوضحت آشتون أن المستوطنات "غير شرعية" وتهدد بجعل حل الدولتين مستحيلا" مضيفة إن "الاتحاد الأوروبى لم يتوقف عن دعوة الحكومة الإسرائيلية إلى الوقف الفورى لأى نشاط استيطانى بالضفة الغربية وخاصة القدس الشرقية.


إيه بى سى
تيرسى: الوضع فى سوريا يزداد صعوبة ولابد من تحرك المجتمع الدولى

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن وزير الخارجية الإيطالية جوليو تيرسى أعلن صعوبة حل الأزمة السورية، موضحا أن بلاده تواصل التشاور مع اللجنة العربية المتخصصة بالأزمة للتوصل لحل يحمى الشعب السورى الذى يتعرض لمجازر يومية دون أن يتحرك المجتمع الدولى.

وطالب تيرسى بوقف العنف فورا وتوحيد صفوف المعارضة وهو أمر يتوقف عليه إنجاح الخطوة التالية لانتقال سياسى ديمقراطى، مضيفا "الوضع الإنسانى فى الأزمة السورية يحتاج إلى الكثير من الجهد، خاصة أن هناك الكثير من اللاجئين يحتاجون لدعم كبير وتجنب خطر التورط فى عصابات الإتجار بالبشر، خاصة أننا شاهدنا وصول عدد كبير منهم إلى إيطاليا، ولذلك فإن الأزمة الإنسانية بلغت ذروتها".

وأضاف: "إننا مهتمون باجتماع المعارضة بالدوحة"، مؤكدا أن ندعم العقوبات الأوروبية على سوريا فالمعارضة السورية أينما كانت لا بد أن توحد صفوفها حتى يمكن الانتقال إلى خطوة ما بعد الأسد الذى فقد شرعيته".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحافة الإسبانية: فرنانديز لا يوجد قادة قادرون على تقديم بديل لمشروعها التقشفى.. آشتون: بناء إسرائيل مستوطنات يزيد صعوبة استئناف المفاوضات.. تيرسى: الوضع فى سوريا يزداد صعوبة ولابد من تحرك دولى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
algeel algaede2012 :: قسم الأخبار :: اخبار الكليه :: اخبار محليه :: اخبار عالمية-
انتقل الى: