مجلة تدريبية تهدف لتدريب طلاب الفرقة الثانية إذاعه وصحافة وتلفزيون بكلية التربية النوعية جامعه عين شمس على العمل الصحفى الألكترونى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحف البريطانية: حفيدة الخمينى: أخشى الاعتقال على يد نظام خامنئى الذى انحرف عن الثورة.. تزايد حوادث إطلاق النار بالولايات المتحدة يثير التساؤل.. والأكراد يواجهون مستقبلا غامضا فى حال سقوط الأسد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد كامل



عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الصحف البريطانية: حفيدة الخمينى: أخشى الاعتقال على يد نظام خامنئى الذى انحرف عن الثورة.. تزايد حوادث إطلاق النار بالولايات المتحدة يثير التساؤل.. والأكراد يواجهون مستقبلا غامضا فى حال سقوط الأسد    السبت ديسمبر 15, 2012 5:52 pm

الجارديان
الأكراد يواجهون مستقبلا غامضا فى حال سقوط الأسد

قالت الصحيفة، إن الأكراد سيواجهون مستقبلا غامضا إذا ما سقط نظام الرئيس بشار الأسد.

وأشارت إلى أن خروج النظام من المناطق الكردية أثار انعدام الثقة بين المتمردين وثالث أكبر أقلية عرقية فى سوريا.

وأوضحت أن الاشتباكات التى وقعت الشهر الماضى بين الطرفين تدل على التوتر الذى ظهر فى أعقاب انتفاضة سوريا.

ويشكل الأكراد 3 ملايين نسمة من أصل 23 مليون نسمة فى سوريا، وقد عانوا طويلا من قبل الأنظمة العربية المتعاقبة فى دمشق، الذين كثيرا ما حرموهم من حقوق المواطنة، ومع ذلك فإنه من غير الواضح ما إذا كان مصيرهم سيكون أفضل فى حال رحيل الأسد وسيطرة حركات التمرد على البلاد.



الإندبندنت
تزايد حوادث إطلاق النار فى الولايات المتحدة

تحدثت صحيفة الإندبندنت عن أسوأ حادث إطلاق نار شهدته الولايات المتحدة الأمريكية فى الآونة الأخيرة، حيث قتل 28 شخصا بينهم 20 طفلا، الجمعة، على يد مسلح فتح النار فى مدرسة ابتدائية.

المجزرة التى تعرض لها تلاميذ مدرسة فى مدينة نيو تاون بولاية كونيتيكت، تثير تساؤلا بشأن الحل اللازم لوقف هذه الجرائم التى تشهدها المؤسسات التعليمية فى الولايات المتحدة بشكل متزايد على مدار السنوات الأخيرة.

ففى الآونة الأخيرة شهدت الولايات المتحدة حوادث إطلاق نار فى ولاية كولورادو وشهدت إطلاق نار أثناء عرض آخر أفلام باتمان وفى معبد للسيخ فى ولاية ويسكونسن.

وفى عام 2007 قتل 32 شخصا فى جامعة فرجينيا للتكنولوجيا على يد زميل لهم.

وشهد مركز تجارى بولاية أوريجون حاث إطلاق نار، الثلاثاء الماضى، راح ضحيته عدد من الأشخاص، وبينما عثر على جثة الجانى فى مجزرة نيو تاون، فإنه لا يزال من غير المعروف دوافع الجريمة.




الديلى تليجراف
حفيدة الخمينى: أخشى الاعتقال على يد نظام خامئنى الذى انحرف عن أهداف الثورة

انتقدت حفيدة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله روح الله الخمينى، النظام الحالى فى إيران ووصفته بأنه منحرف تماما عن أهداف الثورة.

ففى مقابلة مع صحيفة الديلى تليجراف، أعربت نعيمة الشراغى عن خشيتها من الاعتقال والسجن على يد نظام الرئيس أحمدى نجاد، مشيرة إلى أن هذا النظام لم يسمح بالديمقراطية.

وأعربت الشراغى، التى تعمل مهندسة بطهران، عن آمالها أن تصبح بلادها أكثر انفتاحا وأن يحصل شعبها على حقه فى حرية التعبير. وحذرت أن العقوبات القاسية التى يفرضها الغرب على إيران، تزيد معاناة الشعب الإيرانى بينما ليس لها سوى تأثير يذكر على حكام البلاد.

وقالت إنها تشعر بواجبها نحو مقاومة النظام القاسى المفروض من قبل آية الله على خامنئى، الذى خلف جدها كمرشد أعلى للبلاد، وأشارت إلى أن نظام جدى القائم على الإرشاد الروحى للحكومة احتفظ بشرعيته من خلال موافقة الناس.

وأضافت: "اليوم نظرية الحكومة هذه شقت قطاعات عديدة من مجتمعنا وقادت إلى انحراف النظام بعيدا عن المسار الحقيقى للثورة الإيرانية".

وتابعت الشراغى: "لقد حان الوقت لتعتنق الحكومات الإيرانية الديمقراطية وتمتنع عن مواجهة الأفراد والجماعات غير الحكومية، ويجب أن تتوقف عن خوفها من نقل تكنولوجيا الاتصالات الجديدة إلينا".

وأكدت: "فقط عندما نحصل على الحرية والقدرة على الوصول إلى الاتصال بالعالم وفتح حدودنا مع العالم الخارجى، اجتماعيا وجغرافيا، سيمكننا من تأمين التقدم والرخاء لإيران".

وأعربت الشراغى عن قلقها من الاعتقال بسبب آرائها الديمقراطية، مشيرة إلى أن مصيرها قد ينتهى مثل كبار المفكرين الذين انتهوا إلى السجن بسبب آرائهم. لكنها قالت إن النظام سيواجه رد فعل عنيف بسبب ما يمارسه من اعتقالات بحق المعارضة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحف البريطانية: حفيدة الخمينى: أخشى الاعتقال على يد نظام خامنئى الذى انحرف عن الثورة.. تزايد حوادث إطلاق النار بالولايات المتحدة يثير التساؤل.. والأكراد يواجهون مستقبلا غامضا فى حال سقوط الأسد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
algeel algaede2012 :: قسم الأخبار :: اخبار الكليه :: اخبار محليه :: اخبار عالمية-
انتقل الى: