مجلة تدريبية تهدف لتدريب طلاب الفرقة الثانية إذاعه وصحافة وتلفزيون بكلية التربية النوعية جامعه عين شمس على العمل الصحفى الألكترونى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحياة اللندنية تنشر تقرير اسرائيلي'' سري للغاية''

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد كامل



عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الحياة اللندنية تنشر تقرير اسرائيلي'' سري للغاية''    الخميس نوفمبر 08, 2012 8:22 pm


ذكرت جريدة الحياة اللندنية في تقرير اسرائيلي وصف بـ''السري للغاية'' أن سياسة رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو ووزير خارجيته افيجدور ليبرمان تهدد مستقبل إسرائيل ولا تساهم في تعزيز بقاء ووجود الدولة العبرية.

واعتبر التقرير ان اعتراف غالبية دول العالم بالدولة لفلسطينية لا يعني رفض أو معارضة وجود إسرائيل، وبالتالي يجب عدم اعتبار التحرك الفلسطيني بالأمم المتحدة خطوة لنزع الشرعية عن إسرائيل. وشدد التقرير ان اطلاق مبادرة سياسية اسرائيلية يعزز ويقوي مكانة القدس - حسب الصحيفة

ونقلت الحياة عن جريدة ''معاريف الاسرائيلية أن التقرير أعد خصيصاً لوزارة الخارجية الاسرائيلية واشرف عليه القنصل الاسرائيلي في تورنتو دي جي شنيفس.

وبحسب صحيفة ''معاريف''، التي كشفت تفاصيل التقرير، شكك من قاموا بإعداده بأسس سياسة الحكومة الاسرائيلية والاصرار على مطالبة الفلسطينيين بالاعتراف بإسرائيل دولة يهودية، معتبرين هذا الاعتراف لا يضمن لإسرائيل الشرعية الدولية الضرورية لها''. وحذر التقرير من ان الجمود السياسي وعدم التحرك لدفع العملية السلمية تجاه الفلسطينيين يضر بإسرائيل.

وبحسب التقرير فقد باتت اسرائيل غير قادرة على تحديد أجندة خاصة بها وتضطر باستمرار للرد على أجندات واقتراحات الآخرين'' .

من جهته تنصل ليبرمان من الرد على التقرير بالادعاء انه لا يعلم به فيما دعاه وزير الدفاع، ايهود باراك، الى مراجعة التقرير ودراسته قائلا:'' من دون شك فان السياسة الخارجية لإسرائيل جعلتها معرضة لهجوم لنزع شرعيتها، وهذا تحد صعب''- حسب ما جاء في جريدة الحياة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحياة اللندنية تنشر تقرير اسرائيلي'' سري للغاية''
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
algeel algaede2012 :: قسم الأخبار :: اخبار الكليه :: اخبار محليه :: اخبار عالمية-
انتقل الى: