مجلة تدريبية تهدف لتدريب طلاب الفرقة الثانية إذاعه وصحافة وتلفزيون بكلية التربية النوعية جامعه عين شمس على العمل الصحفى الألكترونى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آشتون: الاتحاد الأوروبى سيعترف بالدولة الفلسطينية فى الوقت المناسب.. أسبانيا تعرب عن إدانتها لمقتل دبلوماسى سعودى ويمنى على أيدى إرهابيين.. تيرسى يدعو الفلسطينيين لمفاوضات مباشرة مع إسرائيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد كامل



عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: آشتون: الاتحاد الأوروبى سيعترف بالدولة الفلسطينية فى الوقت المناسب.. أسبانيا تعرب عن إدانتها لمقتل دبلوماسى سعودى ويمنى على أيدى إرهابيين.. تيرسى يدعو الفلسطينيين لمفاوضات مباشرة مع إسرائيل    الجمعة نوفمبر 30, 2012 2:40 pm

الباييس
آشتون: الاتحاد الأوروبى سيعترف بالدولة الفلسطينية فى الوقت المناسب

قالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون، فى بيان لها أن الاتحاد الأوروبى سيدعم إنشاء دولة فلسطينية، وذلك لأنه عبر كثيرا عن رغبته فى أن تصبح فلسطين عضوا كاملا فى هيئة الأمم المتحدة، فى إطار حل للنزاع ولكنها أضافت أن الاتحاد الأوروبى مستعد للاعتراف بدولة فلسطينية فى الوقت المناسب.

ونقلت صحيفة الباييس الأسبانية، قول آشتون بأنه بعد التصويت من الضرورى أن تقوم جميع الأطراف بالعمل جاهدة فى تلك القضية الملحة، داعية الجميع إلى الامتناع عن القيام بتحركات يمكنها المساس بمصداقية العملية، من أجل تسوية النزاع القائم وتحقيق السلام، كما دعت الجانبان الفلسطينيين والإسرائيليين لتجاوز العقبات الكبرى، من أجل استئناف المفاوضات المباشرة بدون شروط مسبقة.

وأكدت آشتون على ضرورة وجود حل سياسى للنزاع، يمكن أن يحقق السلام الدائم للفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرة إلى أن وجود سلام دائم بين الطرفين يمثل أهمية أساسية للاتحاد الأوروبى، وكل الأطراف فى المنطقة، ويجب أن يتحقق على أساس حل الدولتين مع دولة إسرائيل ودولة تتمتع بالسيادة والديمقراطية.



الموندو
أسبانيا تعرب عن إدانتها لمقتل دبلوماسى سعودى ويمنى على أيدى إرهابيين

أعربت الخارجية الأسبانية عن إدانتها للهجوم الإرهابى الذى أودى بحياة دبلوماسى سعودى ومرافقه اليمنى فى جنوب العاصمة صنعاء، معربة عن تعازيها لعائلات الضحايا وتضامنها الكامل مع السلطات فى اليمن والسعودية.

وأشارت صحيفة الموندو الأسبانية إلى أن أسبانيا أعربت عن تأييدها للسلطات اليمنية فى الأوقات الصعبة التى تواجهها معتبرة أن ضمان الاستقرار فى اليمن يجب أن يكون أولوية بالنسبة لتلك السلطات خاصة وأن البلاد تعانى من أزمة من زعزعة الأمن والفوضى والعنف.

وأعربت أسبانيا عن دعمها الكامل للبلاد وعن أملها فى أن يتم القضاء على كافة أنواع الإرهاب حتى يتحقق الأمن والاستقرار.

ويذكر أن مسلحين مجهولين قاموا بالهجوم على سيارة كانت تقل مساعد الملحق العسكرى بالسفارة السعودية خالد العنزى ومرافقه ضابط الشرطة اليمنى جلال شبيان مما أسفر عن مقتلهما.


إيه بى سى
عقب منح الأمم المتحدة فلسطين صفة الدولة..تيرسى يدعو الفلسطينيين إلى إجراء مفاوضات مباشرة مع إسرائيل

نقلت صحيفة إيه بى سى الأسبانية عن وكالة آكى الإيطالية إن وزير الخارجية الإيطالى جوليو تيرسى، قال عقب منح الجمعية العامة للأمم المتحدة فلسطين صفة العضو المراقب إن "على السلطة الفلسطينية الالتزام بإجراء مفاوضات جديدة مع إسرائيل من دون شروط مسبقة".

وأشار إلى أن "قرار بلاده الذى تم اتخاذه أمس بالتصويت لصالح دولة فلسطين كان بالتأكيد القرار المرجح، ويتفق وخط الحكومة الإيطالية فى مجلس الوزراء بقيادة ماريو مونتى".

واعتبر تيرسى أنه "ينبغى أيضا الالتزام بعدم استخدام النجاح الكبير فى الجمعية العامة للأمم المتحدة كعنصر يمكن أن يؤدى بعد ذلك إلى الشروع فى إجراءات أمام المحكمة الجنائية الدولية مما يؤدى إلى مزيد من الضغوط القانونية والسياسية على أى من الفريقين المتفاوضين".

وأشارت الصحيفة إلى أن تيرسى دعا أيضا إلى "الالتزام برؤية قرارات مجلس الأمن الدولى كمفتاح حيوى لمواصلة المفاوضات"، معربا عن أمله فى أن "تعود حالات التعاون المتبادل بين الإسرائيليين والفلسطينيين"، موضحا أن هذا الأمر يعد ضروريا للغاية وتم التحدث مع السلطات الفلسطينية من قبل إيطاليا وبريطانيا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
آشتون: الاتحاد الأوروبى سيعترف بالدولة الفلسطينية فى الوقت المناسب.. أسبانيا تعرب عن إدانتها لمقتل دبلوماسى سعودى ويمنى على أيدى إرهابيين.. تيرسى يدعو الفلسطينيين لمفاوضات مباشرة مع إسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
algeel algaede2012 :: قسم الأخبار :: اخبار الكليه :: اخبار محليه :: اخبار عالمية-
انتقل الى: