مجلة تدريبية تهدف لتدريب طلاب الفرقة الثانية إذاعه وصحافة وتلفزيون بكلية التربية النوعية جامعه عين شمس على العمل الصحفى الألكترونى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحافة الأسبانية: قضية فلسطين تقسم الحكومة الأسبانية وتفضل انتظار رأى موحد للبلدان الأوروبية.. آشتون: إعادة الأموال المجمدة المهربة فى تونس ومصر أولوية لنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد كامل



عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الصحافة الأسبانية: قضية فلسطين تقسم الحكومة الأسبانية وتفضل انتظار رأى موحد للبلدان الأوروبية.. آشتون: إعادة الأموال المجمدة المهربة فى تونس ومصر أولوية لنا   الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 9:09 pm

الباييس

قضية فلسطين تقسم الحكومة الأسبانية وتفضل انتظار رأى موحد للبلدان الأوروبية

قالت صحيفة الباييس الأسبانية، إن بعد 48 ساعة فقط ستصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة لوضع منحة مراقب فلسطين، بمثابة اعتراف سياسى للدولة الفلسطينية، وحتى هذه اللحظة هناك اختلاف فى رأى الحكومة الأسبانية حول هذا الأمر.

ودعا وزير الخارجية الأسبانية "خوسيه مانويل مارجايو"، فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الهولندى، الزائر فرانس تيمرمانس، المجتمع الدولى إلى "طرح حلول على السلطة الفلسطينية، لكى يتم تأجيل التصويت والعمل على استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأوضح أن أسبانيا تفكر بخيارين، الأول هو التصويت بنعم على الطلب الفلسطينى، والثانى يتحلى بالامتناع عن التصويت، مشيرا إلى أن الأمر متعلق بمحتوى النص النهائى، الذى سيتم تقديمه أمام الجمعية العامة خلال الأسبوع الجارى.

وأشار مارجايو، إلى أن الموقف الأسبانى سيظل غير واضحا حتى آخر لحظة تقوم فيها البلدان الأوروبية إلى التحدث بصوت واحد، والاتحاد على رأى واحد فى هذا الشأن، لافتا إلى أن أسبانيا تعمل بالتعاون مع هولندا على التوصل إلى موقف مشترك للشركاء الأوروبيين، وتبنى بيانا مشتركا بعد التصويت فى حال لم تثمر جهود توحيد المواقف، مضيفا أن ذلك البيان سيدعو دون شك إلى إيجاد حل دائم بإقامة دولتين مستقلتين، ورفض انهيار السلطة الفلسطينية وسياسة المستوطنات الإسرائيلية فى الضفة الغربية إلى جانب دعوة جميع الأطراف إلى التصرف بحكمة وتعقل والعودة إلى المفاوضات.

ونقلت الصحيفة، قول بعض المصادر الحكومية بأن الحكومة الأسبانية حتى الآن لم توافق بعد على القرار السياسى، وذلك منذ أن قام رئيس الحكومة الأسبانية ماريانو راخوى، بزيارة القصر الملكى بمونكلوا.

وأوضحت الصحيفة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو تحدث هاتفيا مرتين إلى راخوى، فى الثلاث أسابيع الماضية، ووزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى، سلم فى يوم 7 من الشهر الجارى رسالة من الرئيس الفسطينى محمود عباس أبو مازن، إلى نائبة "راخوى ثرينا ساينز دى سانتامارايا".

وأضافت أن من أكثر الجهات التى تقاوم الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو مجلس الوزراء الأسبانى برئاسة الدبلوماسى خورخى مورجاس، كما أن فريق "مونكلوا" يعتبر هذه المبادرة غير لائقة، وتأتى بنتائج عكسية.



الموندو

آشتون: إعادة الأموال المجمدة المهربة فى تونس ومصر أولوية لنا

نقلت صحيفة الموندو الأسبانية، عن وكالة إيفى الأسبانية، أن الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى، كاثرين أشتون، أكدت أن إعادة أموال النظامين السابقين فى تونس ومصر، المهربة أولوية بالنسبة لنا والاتحاد الأوروبى يبذل جهودا كبيرة للمساعدة فى إعادة هذه الأموال إلى الشعبين المصرى والتونسى.

وأوضحت الوكالة، أن الاتحاد الأوروبى أعلن أنه سيعيد إلى السلطات المصرية والتونسية "الأرصدة المهربة" من قبل نظامى الرئيسين السابقين "المصرى والتونسى"، التى جمدها الاتحاد الأوروبى منذ اندلاع ثورات الربيع العربى.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبى اتخذ الإجراءات لتسهيل إعادة الأرصدة المهربة إلى السلطات المصرية والتونسية، وقالت آشتون، فى بيان لها "بعد الانتهاء من الإجراءات اللازمة، سيمكن رفع تجميد وإعادة الأموال التى تم تجميدها إلى السلطات المصرية والتونسية الجديدة."




"إيه.بى.سى"

تيرسى يطالب الاتحاد الأوروبى بسرعة تفعيل البعثة الجمركية على حدود غزة
طالب وزير الخارجية الإيطالية الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون، بتسريع تفعيل البعثة الجمركية الأوروبية على حدود قطاع غزة، موضحا أن مطلبه يهدف لتعزيز المساهمة الأوروبية فى الحفاظ على الهدنة بين إسرائيل وغزة، وأيضا لإعادة فتح المعابر والتنمية الاقتصادية للقطاع، من أجل توفير أكبر وقت لاستمرار هذه الهدنة.
ووفقا لصحيفة "إيه.بى.سى" الأسبانية، فقد أوضح تيرسى "أن روما حثت آشتون على تبنى مبادرة رفيعة المستوى بدعوة اللجنة الرباعية الدولية للانعقاد بنهاية يناير 2013"، وذلك عقب الانتخابات الإسرائيلية وتولى الإدارة الأمريكية الجديدة مهامها، وذلك من أجل تحقيق السلام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحافة الأسبانية: قضية فلسطين تقسم الحكومة الأسبانية وتفضل انتظار رأى موحد للبلدان الأوروبية.. آشتون: إعادة الأموال المجمدة المهربة فى تونس ومصر أولوية لنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
algeel algaede2012 :: قسم الأخبار :: اخبار الكليه :: اخبار محليه :: اخبار عالمية-
انتقل الى: