مجلة تدريبية تهدف لتدريب طلاب الفرقة الثانية إذاعه وصحافة وتلفزيون بكلية التربية النوعية جامعه عين شمس على العمل الصحفى الألكترونى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحف البريطانية: جورج بوش الثالث أمل الجمهوريين الجديد فى أمريكا.. الاحتجاجات فى الكويت ربما يكون لها تداعيات فى المنطقة.. المستثمرون يعاقبون مرسى لاستيلاءه على السلطة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد كامل



عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الصحف البريطانية: جورج بوش الثالث أمل الجمهوريين الجديد فى أمريكا.. الاحتجاجات فى الكويت ربما يكون لها تداعيات فى المنطقة.. المستثمرون يعاقبون مرسى لاستيلاءه على السلطة   الإثنين نوفمبر 26, 2012 5:09 pm

الجارديان:
الاحتجاجات فى الكويت ربما يكون لها تداعيات فى المنطقة

مع زيارة أمير الكويت صباح أمس الأحد "الصباح" إلى بريطانيا المقررة خلال هذا الأسبوع، اهتمت الصحيفة بالأوضاع السياسية المتوترة فى هذا البلد الخليجى، وقالت فى تقرير لمحرر شئون الشرق الأوسط "إيان بلاك" إن الاحتجاجات والانقسامات فى الكويت، والتى تشمل دعوات لمقاطعة الانتخابات، ربما يكون تداعيات لها فى المنطقة.

وتشير الصحيفة إلى أن الكويتيين، وعلى العكس من أماكن أخرى فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لا يسعون إلى الانقلاب على النظام، وميدان الإرادة أهدأ حالا من ميدان التحرير فى القاهرة، والعنف فيها نادر جدا، لكن لا يوجد شك فى عمق الانقسامات فى هذا البلد الصغير، لكنه غنى بشكل هائل، وأيضا فى حالة القلق بشأن الطريقة التى يتضح بها، ويراقب الجيران المحافظون بشدة فى السعودية، وكذلك فى الإمارات الوضع بقلق.

وتنقل الصحيفة عن أحد الناشطين الشباب الذين تعرضوا للإصابة بعدما فرقت القوات الخاصة الكويتية مظاهرة احتجاجية كبيرة فى أكتوبر الماضى، قوله إن قرار الأمير "حل البرلمان" كان القشة التى قسمت ظهر البعير، فعائلة الصباح فى حاجة إلى التغيير من الداخل، فهم لا يفكروا فى المستقبل ورصيدهم لدى الناس بدأ ينفذ.

من ناحية أخرى يقول شفيق جبرا أستاذ العلوم السياسية الكويتى، إن الشعارات المرفوعة فى الكويت تدل على أنها جزء من الربيع العربى، وأضاف أن الشعب يريد الكرامة والمشاركة السياسية والمساواة أمام القانون، لكن لا يوجد ثورة، والنتيجة أن اختيار الحكومة عدم الإنصات للشعب يعنى أنها تتسبب فى مشكلة أكبر.

ورغم ذلك ترى الجارديان أن الكويت لا تزال أكثر الدول ديمقراطية فى الخليج، وتعود أوقاتها الربيعية إلى عام 2006 قبل فترة طويلة من الإطاحة بالحكام المستبدين فى تونس ومصر وليبيا.

وفى نوفمبر الماضى اضطر ابن شقيق الأمير إلى الاستقالة فى مواجهة مزاعم بأن البرلمان تمت رشوته لتأييد الحكومة، وكانت الاحتجاجات وقتها الأكبر من نوعها فى المنطقة، وتم حل البرلمان فى يونيو.



الإندبندنت:
جورج بوش الثالث.. أمل الجمهوريين الجديد فى أمريكا

تحدثت الصحيفة عن الصعود السياسى لعضو جديد فى عائلة بوش، ويحمل اسم جورج بوش أيضا، وقالت إنه قد يكون أمل الجمهوريين الجديد.

وتوضح الصحيفة أن الجمهوريين وبعد خسارة مرشحهم فى الانتخابات الرئاسية "ميت رومنة" بدءوا يبحثون عن أملهم الكبير الجديد، مع توجه الكثير منهم فى اتجاه تكساس، ونحو نفس الاسم "بوش" جورج بوش.
وتسخر الصحيفة قائلة إن هذا ليس عودة بالزمن للوراء، فجورج بوش المقصود هنا هو حفيد الرئيس الأسبق جورج بوش، وابن شقيق الرئيس السابق "جورج دبليو بوش"، وابن حاكم ولاية فلوريدا السابق "جيب بوش"، الذى ربما يترشح للسباق الرئاسى القادم.

فمع الحديث عن طموحات "جيب" فى الترشح عام 2016 عن الحزب الجمهورى، فإن قرار جورج بوش الثالث، البالغ من العمر 36 عاما، لخوض الانتخابات المحلية فى تكساس عام 2014، قد أثار شهية عدد لا بأس به من المخططين الإستراتيجيين فى الحزب الجمهورى.

وتمضى الصحيفة قائلة: إذ لم يكن النسب العائلى كاف، فإن جورج الأصغر نصف أبيض ونصف لاتينى، لأن والدته زوجة "جيب بوش" السابقة هى من أصل مكسيكى.

وهذا التراث يهم، حسبما تشير الصحيفة، بعدما أظهرت استطلاعات الرأى أن 10% من الناخبين كانوا لاتينيين مقابل 9% عام 2008، و8% عام 2004، والبعض يقول إن أوباما الذى حصل على تأييد أكثر من 70% من الأمريكيين من أصول لاتينية مقابل 27% فقط أيدوا رومنى، كان ليخسر مكانه بدون تأييدهم.




الديلى تليجراف
العثور على خطيبة مسعود القذافى السابقة مقتولة فى شقتها بالقاهرة

ذكرت صحيفة "الديلى تليجراف" أن الشرطة المصرية عثرت على خطيبة مسعود القذافى السابقة البريطانية الأصل، مقتولة فى شقتها فى القاهرة.

وأوضحت الصحيفة أن شقيقة "زهرة البيوشى 31 عاما" والتى ولدت فى أسكتلندا من أم إنجليزية، ولكنها تربت فى ليبيا بعيدا عن أمها، ووجدت أختها ملقاة جثة هامدة فى شقتها.

وتشير الصحيفة البريطانية، إلى أن الشرطة المصرية استدعت الأخ غير الشقيق لزهرة باعتباره مشتبها به، فيما تعتقد "إيدل البيوشى" أن مقتل شقيقتها يتعلق بحياتهم غير العادية، ولم تشر إلى تفاصيل بشأن حياتهم.

وتنقل التليجراف عن "إيدل" قولها "لقد هربنا من العنف فى ليبيا، وكانت نتيجة هروبنا إلى القاهرة أن تقتل أختى".

وتضيف الصحيفة أن سلطات القاهرة قالت إن زهرة تلقت عدة طعنات، وأنهم يشتبهون فى أخيها، محمد البيوشى، الذى زارها فى شقتها صباح يوم مقتلها.

ومن بين الخطوط الذى تسير عليها التحقيقات، أن تكون الحادثة متعلقة بجريمة شرف، خاصة أن الضحية كانت ترغب فى التمثيل وهو ما كانت ترفضه عائلتها، لكن "إيدل" تقول إن أخيهم غير الشقيق كان يطارد زهرة، ويطالبها بالمال وقد هددها بالاستيلاء على منزلها من قبل.

وكانت زهرة خطيبة مسعود القذافى، غير أنهما انفصلا وفضلا أن يبقيا أصدقاء، غير أن مسعود لقى مصرعه فى القتال فى سرت، خلال الانتفاضة الليبية العام الماضى.




الفايننشيال تايمز
المستثمرون يعاقبون مرسى لإستيلاءه على السلطة

قالت صحيفة الفايننشيال تايمز، إنه على ما يبدو أن المستثمرين عاقبوا الرئيس محمد مرسى على استيلاءه على السلطة، حيث هوى مؤشر البورصة المصرية الرئيسى 9.6%، أمس الأحد، فى أول يوم تداول منذ قرار مرسى بمنح نفسه صلاحيات جديدة واسعة، مما أثار موجة غضب واحتجاجات فى أنحاء الجمهورية.

وتحذر الصحيفة أن البورصة لن تستغرق طويلا، حتى تفقد المزيد من أى مكاسب حققتها خلال العام، إذا بدت أى شكوك بشأن قرض صندوق النقد الدولى، الذى جرى الإعلان عن توصل مبدئى حوله، مما سيدفع بمصر إلى أزمة مالية سريعا.

وتلفت إلى أن البورصة المصرية فقدت نحو 5 مليارات دولار خلال تعاملات أمس الأحد، وهذه الخسائر لن تنتهى فى ظل استمرار الاحتجاجات والعنف فى الشارع، خاصة أن قوى المعارضة تستعد لتنظيم مظاهرات واعتصام الثلاثاء، يقابله مظاهرات مؤيدة من قبل جماعة الإخوان المسلمين.

وتقول الصحيفة إنه بينما قد تكون الولايات المتحدة، التى تتمتع بنفوذ كبير على صندوق النقد الدولى، على استعداد لمواصلة دعم مرسى، فإن الداعمين المحتملين، ولاسيما دول الخليج، سيحجمون ناظرين إلى المشهد التى تظهر فيه موجات جديدة من الاحتجاجات التى تملأ الشوارع المصرية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحف البريطانية: جورج بوش الثالث أمل الجمهوريين الجديد فى أمريكا.. الاحتجاجات فى الكويت ربما يكون لها تداعيات فى المنطقة.. المستثمرون يعاقبون مرسى لاستيلاءه على السلطة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
algeel algaede2012 :: قسم الأخبار :: اخبار الكليه :: اخبار محليه :: اخبار عالمية-
انتقل الى: