مجلة تدريبية تهدف لتدريب طلاب الفرقة الثانية إذاعه وصحافة وتلفزيون بكلية التربية النوعية جامعه عين شمس على العمل الصحفى الألكترونى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحافة الإسبانية: راخوى يعرب عن رغبته فى التوصل لاتفاق حول تمويل اليونان.. تيرسى يطالب بموقف أوروبى إزاء عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. انتخابات حكومة جديدة بكتالونيا قد تفجر أزمة دستورية بإسبانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد كامل



عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الصحافة الإسبانية: راخوى يعرب عن رغبته فى التوصل لاتفاق حول تمويل اليونان.. تيرسى يطالب بموقف أوروبى إزاء عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. انتخابات حكومة جديدة بكتالونيا قد تفجر أزمة دستورية بإسبانيا   السبت نوفمبر 24, 2012 6:35 pm

الباييس
راخوى يعرب عن رغبته فى التوصل لاتفاق حول تمويل اليونان

أعرب رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى اليوم عن رغبته فى التوصل الأسبوع المقبل إلى اتفاق حول تمويل اليونان مؤكدا أن إسبانيا ستساعد فى إمكانية ذلك، مشيرا فى مؤتمر صحفى إلى تواصل المفاوضات التى تجريها مجموعة اليورو حول اليونان، على هامش اجتماع المجلس الأوروبى الذى حاول تقريب المواقف حول الميزانية المقبلة للاتحاد الأوروبى، موضحا أن اليونان وفت بجميع التزاماتها وأن مواطنى هذا البلد عانوا كثيرا على مدار الأشهر الأخيرة.

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فقال "الحكومة اليونانية تبذل جهودا مضنية وإننى أؤيد حل هذه القضية الأسبوع المقبل" موضحا أن الأمر هام لليونان وجميع دول الاتحاد الأوروبى، وكان زعماء الاتحاد قد استأنفوا المفاوضات حول مشروع الموازنة الأوروبية للسنوات السبع المقبلة، والتى تقدم بها رئيس المجلس الأوروبى هيرمان فان رومبى وتبلغ قيمتها 973 مليار يورو، وتتضمن تلك الموازنة استقطاعا بقيمة 80 مليار يورو القيمة التى تعتبرها دول مثل بريطانيا وهولندا والسويد والنمسا غير كافية.


الموندو
تيرسى يطالب بموقف أوروبى إزاء عضوية فلسطين فى الأمم المتحدة

طالب وزير الخارجية الإيطالى جوليو تيرسى بـ"موقف أوروبى موحد بشأن التصويت على الطلب الفلسطينى للحصول على صفة العضو المراقب فى الأمم المتحدة فى 29 من شهر نوفمبر الجارى".

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فقد قال تيرسى خلال المؤتمر الذى شاركه فيه نظيره الفلسطينى رياض المالكى إن "حتى الآن لم يتخذ بعد قرار على المستوى الأوروبى ونحن سنعقد الاجتماع فى 27 من شهر نوفمبر الجارى لإقرار كيفية التصويت على الطلب الفلسطينى، مشددا على أنه "ينبغى على الاتحاد الأوروبى التصويت كتجمع سياسى"، نافيا إمكانية أن يغادر وفد بلاده مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال التصويت على الطلب الفلسطينى.

وأشار إلى أن التصويت مع أو ضد الطلب الفسطينى لا يغير جوهر موقف روما الثابت المؤيد لقيام دولة فلسطينية مستقلة فى إطار حل الدولتين مذكرا بأن إيطاليا كانت أول بلد غربى بادر فى قمة مجموعة جى 7 الصناعية فى 13 يونيو 1980 يؤيد فيه حق تقرير المصير للشعب الفلسطينى.

ومن ناحية أخرى اعتبر تيرسى أن الخيار العسكرى الإسرائيلى ضد إيران قائما ولكنها أصبحت غير قريبة بعد العدوان العسكرى على قطاع غزة، معبرا عن قناعته بأن طهران لابد أن تعود إلى المفاوضات لأنه يجب على إيران أن تعود مجددا كدولة طبيعية إلى العالم.



إيه بى سى
انتخابات حكومة جديدة بكتالونيا غدًا قد تفجر أزمة دستورية فى إسبانيا

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن إقليم كتالونيا الإسبانى ينتخب حكومة جديدة غدا الأحد فى انتخابات قد تفجر أزمة دستورية بسبب حركة انفصالية متصاعدة.

وأظهرت استطلاعات الرأى أن غالبية سكان كتالونيا سيعطون أصواتهم لأحزاب مؤيدة للاستقلال سواء كانت من أحزاب اليمين أو اليسار وهو ما قد يعطى زعماء تلك الأحزاب تفويضا بإجراء استفتاء على انفصال كتالونيا عن إسبانيا رغم المعارضة الشديدة من جانب الحكومة الإسبانية برئاسة ماريانو راخوى.

وأشارت الصحيفة إلى أن راخوى حظر من قبل من خطر الانفصال حيث يعد مشكلة كبيرة تواجه البلاد فى ظل الأزمة الاقتصادية على الرغم من أنه يحاول أن يظهر أن البلد مستقرة ومسئولة على المستوى المالى من أجل الإبقاء على إسبانيا داخل منطقة اليورو وتفادى خطة دولية للإنقاذ بالرغم من الكساد الشديد الذى تعانى منه إسبانيا.

ومن المتوقع أن يعاد انتخاب رئيس إقليم كتالونيا أرتور ماس فى البرلمان الإقليمى لكتالونيا بعد أن ناصر قضية الاستقلال فى أعقاب مسيرة ضخمة مؤيدة للانفصال فى سبتمبر الماضى، "آمل أن أكون آخر رئيس لكتالونيا تحاول الدولة الإسبانية تدميره فى حملة قذرة".

وأضاف ماس أن الرئيس "القادم لن يكون معتمدا على الدولة الإسبانية ولن يكونوا قادرين على تدميره".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحافة الإسبانية: راخوى يعرب عن رغبته فى التوصل لاتفاق حول تمويل اليونان.. تيرسى يطالب بموقف أوروبى إزاء عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. انتخابات حكومة جديدة بكتالونيا قد تفجر أزمة دستورية بإسبانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
algeel algaede2012 :: قسم الأخبار :: اخبار الكليه :: اخبار محليه :: اخبار عالمية-
انتقل الى: