مجلة تدريبية تهدف لتدريب طلاب الفرقة الثانية إذاعه وصحافة وتلفزيون بكلية التربية النوعية جامعه عين شمس على العمل الصحفى الألكترونى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحافة الأسبانية: مرسى وضع نفسه فوق القانون.. تيرسى: إيطاليا لعبت دورا فعالا مع مصر وتركيا فى وقف النار بين غزة وإسرائيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد كامل



عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الصحافة الأسبانية: مرسى وضع نفسه فوق القانون.. تيرسى: إيطاليا لعبت دورا فعالا مع مصر وتركيا فى وقف النار بين غزة وإسرائيل   الجمعة نوفمبر 23, 2012 10:26 pm

الباييس

صحيفة أسبانية: مرسى وضع نفسه فوق القانون

قالت صحيفة الباييس الأسبانية، فى تقرير لها نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة، إن قرارات الرئيس المصرى محمد مرسى الأخيرة تجاوزت الحد المفروض لها، حيث إنه بعد انتهاءه من أزمة غزة أصدر أربعة قرارات تجعله فوق القانون، ولكن من أخطرها إخضاع السلطة القضائية لسلطته، وهو كان قرارا مفاجئا للكثير من المصريين يكمل الصراع الطويل بين الإخوان المسلمين والسلطة القضائية فى سياق التحول الديمقراطى لهذا القرار، ولم يجرؤ على اتخاذه الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، الذى كان يعتبر فرعون مصر، ولذلك فقد أصبحت مصر الآن لديها فرعونا جديدا، من الممكن أن يكون أجرأ بكثير على اتخاذ قرارات لم يكن النظام القديم قادرا على اتخاذها.

وأضافت الصحيفة، أن الرئيس مرسى وسع صلاحياته بشكل كبير، حيث إنها قرارات جريئة، أثارت غضب الكثير من المصريين، وكان هذا بعد يوم واحد من نجاحه فى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار فى غزة، ومن الممكن أن يكون هذا هو سبب اتخاذ مرسى لهذه القرارات المثيرة للجدل، حيث إنه رأى نفسه قادرا على اتخاذ قرارات حاسمة تجعله زعيما لمنطقة الشرق الأوسط، واستيلائه على جميع السلطات المصرية.

وأوضحت الصحيفة، أن مرسى قام باتخاذ قرارات من قبل مثيرة للجدل ومن أهمها إحالة القوات المسلحة إلى التقاعد، مما أشار إلى أنه رغب فى استيلاء الإخوان المسلمين على القوات المسلحة أو على الأقل تعيين ما يرغب به فى القوات المسلحة، لتنفيذ أوامره والآن يستولى الإخوان المسلمين على السلطة القضائية، وهذا ما يثير مخاوف الكثير من أن تصبح مصر مثل إيران أو أفغانستان.

وأضافت أن مرسى قام من قبل بنقل المدعى العام عد المجيد محمود إلى منصب سفير الفاتيكان، وتعيين طلعت عبد الله بدلا منه، ولكن النائب العام رفض هذا القرار وتحدى قرارات الرئيس، وعاد مرسى فى قراره ولكن كان هذا لفترة مؤقتة، حتى يساوى الأمر ويتخذ قرارات أكثر توسعا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن إستراتيجية مرسى فى الأشهر الأخيرة كانت تهميش المحاكم بما فى ذلك العديد من القضاة الذين تم تعيينهم من قبل مبارك، ومرسى يعتبر السلطة القضائية تعطل انتقال البلاد إلى الديمقراطية، ولكن الهدف الرئيسى من قرارات مرسى هو الاستيلاء على قطاع القضاء، وخاصة المحكمة الدستورية ليهمن عليها الإسلاميين، خاصة أن هذا القطاع يمثل دائما مصدر قلق للإخوان المسلمين.


وفى الوقت الحالى تشهد الشبكات الاجتماعية حالة من الغليان من قرارت الرئيس، مضيفة أن حتى الآن لم تظهر ردود فعل دولية على قرارات مرسى.



الموندو

تيرسى: إيطاليا لعبت دورا فعالا مع مصر وتركيا فى وقف النار بين غزة وإسرائيل

قال وزير الخارجية الإيطالية جوليو تيرسى، إن النتيجة التى تم التوصل إليه من خلال الاتفاق بوقف النار بين الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة وإسرائيل، خطوة مهمة نحو حل الأزمة بالشرق الأوسط، وثمرة مجهودات كثير من الدبلوماسيين الغربيين والعرب، مضيفا أن إيطاليا لعبت دورا فعالا مع مصر وتركيا.

ووفقا لصحيفة الموندو الأسبانية فقد أعرب تيرسى، عن أمله فى أن تحترم جميع الأطراف هذه الاتفاقية، حيث إنها تعد الخطوة الأولى على طريق إعادة فتح آفاق المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأوضحت الصحيفة، أن الغارات الإسرائيلية أدت إلى مقتل أكثر من 160 فلسطينيا، وإصابة 1200 آخرين.


إيه.بى.سى

اتحاد الجاليات الإسلامية فى أسبانيا تعقد اجتماعا لمناقشة أهم المشكلات التى تواجهها فى أوروبا

قالت صحيفة "إيه.بى.سى" الأسبانية، إن اتحاد الجاليات الإسلامية فى أسبانيا يعقد اجتماعا لبحث قضايا الجاليات الإسلامية فى أوروبا، بشكل عام وفى أسبانيا بشكل خاص، ووفقا للصحيفة فقد حضر رئيس الاتحاد محمد غيوضوننى، ونائبه محمد خربوش، ومنسق الاتحاد بكتالونيا حسن بيدار، وجاليات لاريدا بكتالونيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن من أهم الأمور التى تم مناقشاتها فى الاجتماع، هى الصعوبات التى تواجه تدريس اللغة العربية والتعليم الإسلامى، وهذا بسبب نقص المعلمين، ونقص وسائل تطوير الأنشطة الموجودة.

وأكد بيدار، بإمكانية تنظيم منافسات بين الجاليات المختلفة، حيث يشارك فيها طلاب اللغة العربية والتعليم الإسلامى بهدف خلق مساحة للتبادل بين الطلاب والمعلمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحافة الأسبانية: مرسى وضع نفسه فوق القانون.. تيرسى: إيطاليا لعبت دورا فعالا مع مصر وتركيا فى وقف النار بين غزة وإسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
algeel algaede2012 :: قسم الأخبار :: اخبار الكليه :: اخبار محليه :: اخبار عالمية-
انتقل الى: