مجلة تدريبية تهدف لتدريب طلاب الفرقة الثانية إذاعه وصحافة وتلفزيون بكلية التربية النوعية جامعه عين شمس على العمل الصحفى الألكترونى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحافة الإسبانية: آشتون تثنى على جهود مصر فى التوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين.. دول أمريكا اللاتينية ترى أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة الحل الوحيد لإنهاء الأزمة بين إسرائيل وغزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد كامل



عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الصحافة الإسبانية: آشتون تثنى على جهود مصر فى التوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين.. دول أمريكا اللاتينية ترى أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة الحل الوحيد لإنهاء الأزمة بين إسرائيل وغزة   الخميس نوفمبر 22, 2012 6:34 pm


الباييس
إسبانيا وإيطاليا وفرنسا يدينون تفجير حافلة بتل أبيب

قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن كلا من إسبانيا وإيطاليا أدانت التفجير الذى استهدف حافلة فى تل أبيب.

وأكدت الخارجية الإسبانية فى بيان لها أصدرته اليوم أن العنف لا يشكل وسيلة لتحقيق حل عادل للصراع بين الطرفين الفلسطينى – الإسرائيلى، داعية إلى التزام الهدوء وضبط النفس.

وأشارت الصحيفة إلى وزير الخارجية الإيطالى جوليو تيرسى وصف الهجوم على حافلة بتل أبيب بالعمل الإرهابى الذى يهدف إلى إبعاد آفاق السلام والتى تعمل من أجلها جميع الأطراف.

ومن جانبه أدان وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس هذا التفجير لذى أصيب يه ما يقرب من 11 شخصا، قائلا: "أدين بشدة الهجوم الذى حدث فى تل أبيب واستهدف مدنيين فى الوقت الذى يجب فيه بذل المزيد لتحقيق وقف إطلاق النار".

ويذكر أن تيرسى يرافق الرئيس الإيطالى جورجيو نابوليتانو فى زيارة رسمية إلى فرنسا


الموندو
آشتون تثنى على جهود مصر فى التوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين

قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن اتفاق الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين الذى أعلن عنه ليلة أمس فى مصر لقى ترحيبا دوليا كبيرا، حيث رحبت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاترين آشتون بهذا الاتفاق وأثنت بشكل خاص على جهود مصر فى التوسط بين الطرفين لتأمين التوصل لاتفاق.

وأكدت آشتون استمرار الاتحاد الأوروبى فى مواصلة جهوده من أجل إيجاد حل دائم للوضع فى قطاع غزة، مضيفة أن تعزيز الأمن فى المنطقة يعتبر أمر بالغ الأهمية.

ومن جانبها أشاد الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند ووزير خارجيته لوران فابيوس بعقد هذه الهدنة فى تلك العمليات التى أسفرت عن مقتل 165 فلسطينيا و5 إسرائيليين خلال الأسبوع الماضى، وأكد هولاند أهمية وضرورة احترام الاتفاقية بشكل فورى داعيا الطرفين فى النزاع التى تحمل المسئولية فى الالتزام بوقف إطلاق النار وحماية المدنيين.


إيه بى سى
دول أمريكا اللاتينية ترى أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة الحل الوحيد لإنهاء الأزمة بين إسرائيل وغزة

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن دول أمريكا اللاتينية تطالب بإقامة دولة فلسطينية هذا الأسبوع وتصدرت فنزويلا قائمة الدول الأكثر تنديدا لإسرائيل، حيث قال الرئيس هوجو شافيز أن هجمات إسرائيل بمثابة اعتداء وحشى وطالب البرلمان الفنزويلى بإقامة دولة فلسطينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن بوليفيا قامت بإصدار بيانا أدانت فيه الاعتداءات الإسرائيلية فى فلسطين وتطالب الأمم المتحدة بعدم الوقوف صامتة للمشاهدة فقط، مطالبة الأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات السريعة لوقف سقوط عدد أكثر من الضحايا، وقال الرئيس البوليفى إيفو موراليس إنه قام فى عام 2009 بسحب السفير البوليفى وطرد السفير الإسرائيلى من بوليفيا بسبب الاعتداءات الإسرائيلية فى قطاع غزة.

أما رئيسة الأرجنتين كريستينا فيرنانديز اعتبرت أن الحل الوحيد لهذه الأزمة هو إقامة الدولة الفلسطينية لتحقيق السلام فى منطقة الشرق الأوسط، أما كوبا فقد نددت بشكل واضح الهجمات على غزة وأعربت عن تأيدها لفلسطين فى مواجهة إسرائيل.

وقامت البرازيل بإجراء اتصالات مع الأمم المتحدة لإنهاء هذا الصراع ولكنها رفضت الاتصال بإسرائيل، وقامت الإكوادور فى بيان لخارجيتها برفض صواريخ حركة حماس، لكنها استعملت لفظ التنديد فى وصف الهجمات الإسرائيلية وحملت إسرائيل مسئولية اندلاع العنف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحافة الإسبانية: آشتون تثنى على جهود مصر فى التوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين.. دول أمريكا اللاتينية ترى أن إقامة دولة فلسطينية مستقلة الحل الوحيد لإنهاء الأزمة بين إسرائيل وغزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
algeel algaede2012 :: قسم الأخبار :: اخبار الكليه :: اخبار محليه :: اخبار عالمية-
انتقل الى: