مجلة تدريبية تهدف لتدريب طلاب الفرقة الثانية إذاعه وصحافة وتلفزيون بكلية التربية النوعية جامعه عين شمس على العمل الصحفى الألكترونى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحف البريطانية: استمرار العنف فى البحرين وسجن رجل ستة أشهر لقذفه الملك.. والغرب يدعم مبادرة قطر لتوحيد المعارضة السورية.. وبريطانيا تدرس نشر طائرات مقاتلة فى الإمارات لمواجهة إيران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد كامل



عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الصحف البريطانية: استمرار العنف فى البحرين وسجن رجل ستة أشهر لقذفه الملك.. والغرب يدعم مبادرة قطر لتوحيد المعارضة السورية.. وبريطانيا تدرس نشر طائرات مقاتلة فى الإمارات لمواجهة إيران   الخميس نوفمبر 08, 2012 5:10 pm

الجارديان

الغرب يدعم مبادرة قطر لتوحيد المعارضة السورية

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن القوى الغربية وفى مقدمتها بريطانيا والولايات المتحدة تدعم أحد المساعى الجديدة لتشكيل جبهة معارضة سورية مستقلة متماسكة وقادرة على أن تلعب دورا فى محادثات السلام مع نظام الرئيس السورى بشار الأسد.

ولفتت الصحيفة إلى أنه حتى فى حال فشل تلك المحادثات، فإن وجود تلك الجبهة سيوفر سبيلا جديدا لدعم عسكرى أكبر للثوار السوريين.

وقالت الصحيفة، فى مستهل تعليقها الذى أوردته على موقعها الإلكترونى الجمعة 2 نوفمبر، إن الخطة الجديدة التى من المقرر أن تتبلور فى العاصمة القطرية الدوحة "الخميس" المقبل، ستعمل على جمع قوى المعارضة خارج سوريا جنبا إلى جنب مع المجالس الثورية التى تقود الانتفاضة داخل البلاد، خلف برنامج عمل موحد هدفه الانتقال الديمقراطى للسلطة، مضيفة أن هيئة المبادرة الوطنية السورية ستشكل مجلسا مكونا من 50 عضوا برئاسة رجل الأعمال السنى رياض سيف، والذى غادر سوريا فى يونيو الماضى بعد أن كان مسجونا على يد قوات النظام.

ونوهت الصحيفة إلى أن تلك المبادرة التى تنظمها الحكومة القطرية تحظى بمساندة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، بينما تعارضها روسيا بكل قوة بحجة عدم موافقتها فى وقت سابق على اتفاقية جينيف الدولية بشأن سوريا والتى سعت لتشكيل حكومة جديدة من خلال الموافقة المشتركة بين طرفى النزاع "المعارضة والحكومة"، بينما انتقد المجلس الوطنى السورى المبادرة القطرية حيث لا يبدو واضحا حتى الآن أى من القوى الثورية المنقسمة سيحضر الاجتماع الخميس المقبل أو ما إذا كانوا سيوافقون على برنامج موحد، حال وصولهم إلى الدوحة.


الإندبندنت

بريطانيا تدرس نشر طائرات مقاتلة فى الإمارات لمواجهة إيران

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن لندن تدرس نشر طائرات حربية فى الخليج فى الوقت الذى تستمر فيه المواجهة مع إيران على خلفية برنامجها النووى، ووسط تصاعد التوتر فى المنطقة.

وقالت الصحيفة الصادرة أمس الجمعة، إن احتمال نشر طائرات "تايفون"، يأتى عقب محادثات مع الإمارات، لتعزيز الوجود العسكرى البريطانى فى المنطقة فى وقت تهدد فيه إسرائيل بتوجيه هجمات جوية، ضد طهران والاضطرابات التى تعم معظم الشرق الأوسط فى أعقاب الربيع العربى، والحرب الأهلية الدائرة فى سوريا.

وأضافت أن القرار الخاص بشأن إرسال الطائرات فى مثل هذا الوقت الذى يشهد توترات، سوف يتخذه رئيس الوزراء البريطانى "ديفيد كاميرون" بعد إجراء مزيد من المحادثات مع حكام دبى وأبو ظبى، ومن المتوقع إصدار إعلان فى المستقبل القريب.

وتابعت الإندبندنت، نقلا عن مصادر عسكرية ودبلوماسية رفيعة المستوى، أن قاعدة "الظفرة" الواقعة على بعد 20 ميلا جنوب أبو ظبى، تعتبر قاعدة محتملة لنشر طائرات تايفون، ويتم استخدام هذه القاعدة من قبل الطائرات القاذفة المقاتلة الفرنسية من طراز ميراج، والتى يتم فيها أيضا نشر طائرات و بطاريات باتريوت، المضادة للصواريخ الأمريكية.

يشار إلى أن الدول الغربية، تشتبه بأن البرنامج النووى الإيرانى، ستار لتصنيع أسلحة نووية، فيما تقول طهران "إن برنامجها مخصص للأغراض السلمية".
وهددت إسرائيل والولايات المتحدة، بأن كل الخيارات مطروحة للتعامل مع البرنامج النووى الإيرانى، حيث تعتبر تل أبيب أن طهران المسلحة نوويا، خطر على وجودها على ضوء تصريحات الرئيس الإيرانى "محمود أحمدى نجاد" بمحو إسرائيل من الخريطة.

استمرار العنف فى البحرين وسجن رجل ستة أشهر لقذفه الملك

نشرت صحيفة الإندبندنت تقريرا تحت عنوان "السجن ستة أشهر لرجل وجه قذفا بحق ملك البحرين عبر تويتر"، وقالت إن الشخص الذى لم يعلن عن اسمه كان أحد أربعة حوكموا بتهمة "القذف" بحق ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وقد أصدرت المحكمة حكمها عليه على أن تصدر أحكامها على الآخرين الأسبوع المقبل.

وأضافت فى تقريرها التى نقلت البى.بى.سى. فى نسختها العربية جزءا منه، أن الحكم صدر بينما نزل المئات من البحرينيين إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم من المنع المفروض على تنظيمهم مظاهرات فى البحرين.

ويقول تقرير الصحيفة إن الأسرة المالكة فى البحرين قد قمعت بشدة الانتفاضة المطالبة بالحرية فى البلاد العام الماضى، بيد أن التوترات بين الحكومة والمحتجين قد اشتدت بتسيير مسيرات احتجاج شبه يومية فى الأسابيع الأخيرة، وغالبا ما تنتهى بمصادمات عنيفة وتبادل إطلاق قنابل المولوتوف والغاز المسيل للدموع، وقد قتل متظاهران اثنان بإطلاق نار من القوات الأمنية فى هذه الاحتجاجات خلال الأسابيع الأخيرة.

ويخلص تقرير الصحيفة إلى أن الحكم بقضية الإساءة والقذف هذه تلت سلسلة من القضايا المماثلة فى البحرين أو فى دول الخليج الأخرى، حيث أظهرت الأسر المالكة فيها عدم تحمل النقد الموجه إليها عند اندلاع المظاهرات فى المنطقة.

وقد أنكر المتهمون الأربعة قيامهم بأى فعل خاطئ، عند مثولهم أمام المحكمة الشهر الماضى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحف البريطانية: استمرار العنف فى البحرين وسجن رجل ستة أشهر لقذفه الملك.. والغرب يدعم مبادرة قطر لتوحيد المعارضة السورية.. وبريطانيا تدرس نشر طائرات مقاتلة فى الإمارات لمواجهة إيران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
algeel algaede2012 :: قسم الأخبار :: اخبار الكليه :: اخبار محليه :: اخبار عالمية-
انتقل الى: