مجلة تدريبية تهدف لتدريب طلاب الفرقة الثانية إذاعه وصحافة وتلفزيون بكلية التربية النوعية جامعه عين شمس على العمل الصحفى الألكترونى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحف البريطانية.. غزة تحصى قتلاها مع استعداد إسرائيل للغزو.. وكاميرون يتعرض لضغوط شديدة بسبب موقف بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد كامل



عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الصحف البريطانية.. غزة تحصى قتلاها مع استعداد إسرائيل للغزو.. وكاميرون يتعرض لضغوط شديدة بسبب موقف بريطانيا من الاتحاد الأوروبى   الإثنين نوفمبر 19, 2012 1:28 pm


الجارديان

كاميرون يتعرض لضغوط شديدة بسبب موقف بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

قالت الصحيفة، إن موقف رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون إزاء الاتحاد الأوروبى سيتعرض لضغوط من جانبين اليوم، الاثنين، مع اتهامات حزب العمال المعارض له بالسماح لبريطانيا بالانزلاق بعيداً للخروج من الاتحاد الأوروبى، وقيادة مطالب المحافظين، بإجراء استفتاءين بشأن أوروبا، وليس استفتاء واحداً.

وفى خطاب سيلقيه رئيس حزب العمال البريطانى اليوم وصفه المساعدون بأنه "قضية إعادة تنظيم تأييد أوروبا"، سيقول إيد ميليباند، إن احتمال أن تترك بريطانيا الاتحاد الأوروبى قد أصبح واقعيا فى ظل قيادة كاميرون، ولأول مرة منذ 30 عاما، ويحتاج المؤيديون للبقاء فى الاتحاد الأوروبى أن يدافعوا فى قضيتهم بطريقة جديدة، لتجنب مثل هذه النتيجة المدمرة.

وكان استطلاع للرأى نشرته صحيفة "الأوبزرفر" العدد الأسبوعى من صحيفة الجارديان، أمس الأحد، قد كشف أن أكثر من نصف البريطانيين يؤيديون انسحاب بلادهم من الاتحاد الأوروبى. وأوضح الاستطلاع أن 56% من ناخبى الأحزاب السياسية الثلاثة الكبرى، حزب المحافظين وشريكه الأصغر فى الحكومة الائتلافية حزب الديمقراطيين الأحرار وحزب العمال المعارض، قد أكدوا أنهم سيصوتون لصالح انسحاب بريطانيا من الاتحاد إذا ما عُرض عليهم خيار الاستفتاء.

وقال 68% من ناخبى حزب المحافظين و 44% من ناخبى حزب العمال و39% من ناخبى حزب الديمقراطيين الأحرار إنهم يؤيدون انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى. وأشار إلى أن 24% من ناخبى المحافظين و39% من ناخبى العمال و47% من ناخبى الديمقراطيين الأحرار يدعمون بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى. وأضاف الاستطلاع أن 45% من جميع الناخبين البريطانيين يعتقدون أن الاتحاد الأوروبى هو شىء سيئ بالنسبة إلى بلادهم، فيما يرى 28% منهم أنه جيد.

أشارت الجارديان إلى أنه من المقرر أن يذهب كاميرون إلى بروكسل فى وقت لاحق هذا الأسبوع لإجراء محادثات حول ميزانية الاتحاد الأوروبى، مع العلم بأن لديه فرصة ضئيلة لتحقيق مطالب الخفض بالقيمة الحقيقية من جانب المحافظين المتشككين فى الانتماء إلى الاتحاد والعمال فى تصويت بمجلس العموم الشهر الماضى.

ومن المتوقع أن يتحدث ميليباند فى خطابه عن مدى خطورة موقف كاميرون والمحافظين المتشككين فى الاتحاد الأوروبى. ونشرت مقتطفات من خطابه المرتقب، جاء فيها: على مدار أكثر من ثلاثة عقود، بدت عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى مسألة تمت تسويتها، لكن الأمر لم يعد كذلك.

من ناحية أخرى، فإن ديفيد دايفس، منافس كاميرون على قيادة حزب المحافظين عام 2005، سيدعو إلى إجراء استفتاء ولاية خلال العام المقبل حول الصلاحيات التى يريد الناخبون استعادتها من بروكسل، يعقبه استفتاء ثانى بعد إعادة التفاوض على علاقة بريطانيا بالاتحاد الأوروبى.




الإندبندنت

غزة تحصى قتلاها مع استعداد إسرائيل للغزو

لا تزال الأوضاع فى غزة تحظى بالاهتمام الرئيسى للصحيفة، اليوم، فقالت تحت عنوان "غزة تحصى قتلاها وإسرائيل تخطط للغزو" إن القطاع عانى من اليوم الأكثر دموية منذ أن أطلقت إسرائيل هجوما عسكريا عليه مع تصعيد حاد فى الهجمات من كلا الجانبين، وفى ظل دبلوماسية اللحظة الأخيرة المحمومة، فى محاولة منع هجوم إسرائيلى برى.

وأشارت الصحيفة إلى تعهد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بالقيام بتوسع كبير فى الهجوم العسكرى الإسرائيلى حتى فى ظل تقارير تحدثت عن وصول مبعوث إسرائيلى إلى القاهرة لإجراء محادثات مع الوسطاء المصريين، من أجل وقف إطلاق النار.

وفى تقرير آخر كتبه روبرت فيسك، قالت الصحيفة إنه مع انفتاح أبواب جهنم مرة أخرى فى الشرق الأوسط، فإن الكلاشيهات الصحفية القديمة تظل كما هى.

ويقول الكاتب إن إسرائيل مرة أخرى تزعم أنها تذهب "لاجتثاث الإرهاب الفلسطينى" فى قطاع غزة، وهو نفس ما كانت تزعمه بشكل فاشل على مدار 64 عاما. فى حين أن حماس أعلنت أن إسرائيل فتحت أبواب جهنم باغتيال قائدها العسكرى أحمد الجعبرى.

والصحفيون يكتبون ويكررون كل الكلاشيهات التى اعتادوا استخدامها على مدار اأربعين عاما الماضية. فكان قتل الجعبرى هجوم مستهدف، والهجوم الإسرائيلى ضربة جوية تصعيدية مثل الضربات التصعيدية الأخرى التى قتلت 17 ألف شخص فى لبنان عام 1982، و1200 لبنانى أغلبهم مدنيون فى عام 2006، و1300 فلسطينى أغلبهم مدنيين أيضا فى عام 2009.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحف البريطانية.. غزة تحصى قتلاها مع استعداد إسرائيل للغزو.. وكاميرون يتعرض لضغوط شديدة بسبب موقف بريطانيا من الاتحاد الأوروبى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة
» ماذا يسبب التدخين لك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
algeel algaede2012 :: قسم الأخبار :: اخبار الكليه :: اخبار محليه :: اخبار عالمية-
انتقل الى: