مجلة تدريبية تهدف لتدريب طلاب الفرقة الثانية إذاعه وصحافة وتلفزيون بكلية التربية النوعية جامعه عين شمس على العمل الصحفى الألكترونى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصحافة الإسبانية : تيرسى: الحكومة الإيطالية لا ترى بأنه ينبغى عليها التدخل عسكريا بسوريا.. مارجايو يثنى على دور قطر ودول جامعة الدول العربية فى تشكيل الائتلاف الوطنى السورى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد كامل



عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الصحافة الإسبانية : تيرسى: الحكومة الإيطالية لا ترى بأنه ينبغى عليها التدخل عسكريا بسوريا.. مارجايو يثنى على دور قطر ودول جامعة الدول العربية فى تشكيل الائتلاف الوطنى السورى   الأربعاء نوفمبر 14, 2012 10:39 pm


الباييس
تيرسى: الحكومة الإيطالية لا ترى بأنه ينبغى عليها التدخل عسكريا بسوريا

وصف وزير الخارجية الإيطالى جوليو تيرسى توحيد المعارضة السورية خلال الائتلاف الوطنى بأنه "تطور سياسى كبير"، مشيرا إلى أنه لم تتوفر الشروط لتدخل دولى فى سوريا".

وأشار تيرسى فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره التركى أحمد داوود أوغلو إلى أن الحكومة الإيطالية لا ترى بأى شكل من الأشكال أنه ينبغى عليها أو على المجتمع الدولى التدخل عسكريا فى سوريا، وهذا سيكون فقط فى حال وجود توافق فى مجلس الأمن الدولى وهذا غير موجود الآن".

وأشارت صحيفة الباييس الإسبانية إلى أن تيرسى أعلن فى وقت سابق أنه اتصل بقيادة الائتلاف المعارض الذى تشكل فى الدوحة أمس رغبة منه بـ"تهنئة شخصية لرئيسه الجديد معاذ الخطيب ونائبه رياض سيف"، الذى "لعب دورا حاسما فى إستراتيجية إعادة توحيد المعارضة السورية".

وذكر بيان للخارجية الإيطالية أن روما "تعتزم تعزيز الدعم السياسى والاقتصادى للقوى المعارضة لنظام الأسد".


الموندو
مارجايو يثنى على دور قطر ودول جامعة الدول العربية فى تشكيل الائتلاف الوطنى السورى

أعرب وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل جارسيا مارجايو عن ترحيبه بتمكن المعارضة السورية من تشكيل الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية، وانتخابها رئيسا له وهو أحمد معاذ الخطيب.

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فقد أعرب مارجايو عن ترحيبه بجهود المعارضة للجمع بين ممثلى مختلف القطاعات فى المجتمع السورى، بهدف الاستعداد للانتقال السياسى الديمقراطى.

وقال مارجايو "إننا نقدر الجهود التى بذلتها السلطات القطرية ودول جامعة الدول العربية التى ساهمت فى تشكيل الائتلاف الوطنى السورى"، مشيرا إلى أن قطر استضافت مؤتمر توحيد المعارضة الذى قام بتعيين الخطيب رئيسا ورياض سيف وسهير الاتاسى نائبين للرئيس.

وأوضح مارجايو أن أسبانيا ستتشاور مع شركائها فى الاتحاد الأوروبى وجامعة الدول العربية، خلال الأيام المقبلة بشأن سبل دعم الائتلاف الوطنى السورى الجديد والحصول على الاعتراف الدولى، معربا عن أمله فى أن يكون الائتلاف الوطنى الجديد جدير بالثقة بدلا من نظام بشار الأسد.


إيه بى سى
أسبانيا تجدد التزامها بالبحث عن حل للنزاع فى الصحراء الغربية

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن إسبانيا جددا التزامها اليوم بالبحث عن حل دائم وأدل ومتفق عليه وديا للنزاع فى الصحراء الغربية ضمن إطار جهود الاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة.

وذكرت وزارة الخارجية الإسبانية فى بيان لها إن ذلك جاء أثناء اجتماع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى منطقة الصحراء الغربية الزائر كريستوفر روس مع وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل جارثيا مارجايو هنا اليوم، ضمن إطار جولة دولية لتحقيق التوافق فى الآراء بهدف التوصل إلى حل نهائى للأزمة فى المنطقة.

وأضاف البيان أن الطرفين بحثا أيضا عددا من القضايا على رأسها الظروف الإنسانية والأمنية فى مخيمات اللاجئين فيما تطرقا أيضا العلاقات الثنائية بين إسبانيا وكل من المغرب والجزائر.

ومن المتوقع ان يواصل المبعوث الأممى جولته الدولية إى العاصمة الفرنسية باريس، حيث اجتمع بمسئولين فى كل من الرباط والجزائر ومنطقة الصحراء الغربية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحافة الإسبانية : تيرسى: الحكومة الإيطالية لا ترى بأنه ينبغى عليها التدخل عسكريا بسوريا.. مارجايو يثنى على دور قطر ودول جامعة الدول العربية فى تشكيل الائتلاف الوطنى السورى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
algeel algaede2012 :: قسم الأخبار :: اخبار الكليه :: اخبار محليه :: اخبار عالمية-
انتقل الى: