مجلة تدريبية تهدف لتدريب طلاب الفرقة الثانية إذاعه وصحافة وتلفزيون بكلية التربية النوعية جامعه عين شمس على العمل الصحفى الألكترونى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير للكونجرس: الصين قادرة على إطلاق صواريخ نووية من الغواصات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالحميد كامل



عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
العمر : 25

مُساهمةموضوع: تقرير للكونجرس: الصين قادرة على إطلاق صواريخ نووية من الغواصات   الخميس نوفمبر 08, 2012 4:47 pm


نشرت مجلة دير شبيجل الألمانية، فى نسختها الإلكترونية، اليوم، تقريراً يؤكد أن الصين على وشك تسليح غواصاتها بالسلاح النووى. فوفقا لتقرير أصدرته لجنة متابعة التطورات الاقتصادية والأمنية والسياسية فى الصين، التابعة للكونجرس الأمريكى، سينظر فيه الكونجرس الأمريكى يوم الأربعاء المقبل، تستطيع الصين فى ظرف عامين إطلاق الصواريخ النووية من محطات أرضية أو من غواصاتها، وكذلك يمكنها إطلاق القنابل النووية بواسطة الطائرات.

وأضاف التقرير، أن الغواصات الصينية من طراز "جين" تمثل مصدر قلق بصورة خاصة، والتى يمكنها إطلاق صواريخ باليستية من طراز جى-إل 2 لمسافة تصل إلى آلاف الكيلومترات، مضيفاً أنه لا توجد أرقام دقيقة بشأن عدد الغواصات التى تملكها الصين من هذا الطراز، وإن كان من المؤكد وجود غواصتين قيد التشغيل من هذا الطراز، بالإضافة إلى ثلاث غواصات سيتم تشغيلها فى المستقبل القريب.

ووصف تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية، صدر فى مايو 2012، الغواصات الصينية المشار إليها بأنها قوة ضاربة نووية بحرية خطيرة. وأضافت المجلة، أن الرئيس الصينى هو جيانتو أعطى أولوية خلال الفترة الأخيرة لتحديث القوات البحرية الصينية، وخصص لذلك ميزانية هائلة، وبذلك تأتى الصين مباشرة بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وإن كانت الصين تفصلها فجوة تكنولوجية فى مجال التسلح عن الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت المجلة، أنه بتوسيع قدرات الصين النووية الصاروخية فإن سباق التسلح فى منطقة الباسيفيك سوف يحتدم بالنظر إلى وجود توتر قائم بين الصين وعدد من جيرانها والولايات المتحدة الأمريكية بسبب ترسانتها الدفاعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير للكونجرس: الصين قادرة على إطلاق صواريخ نووية من الغواصات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
algeel algaede2012 :: قسم الأخبار :: اخبار الكليه :: اخبار محليه :: اخبار عالمية-
انتقل الى: